Pinterest

Pinterest
سهم Pinterest

Pinterest Inc (NYSE: PINS) هو موقع إلكتروني لوسائل التواصل الاجتماعي يقع مقره الرئيسي في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية. يتكون موقع الويب الخاص به من تطبيق برمجي يمكّن المستخدمين من حفظ المعلومات واكتشافها ، وخاصة الصور ، ولكن أيضًا بما في ذلك ملفات GIF ومقاطع الفيديو على نطاق أصغر. تم تأسيس الموقع في عام 2009 على يد بن سيلبرمان وبول سيارا وإيفان شارب. في فترة تزيد قليلاً عن عقد من وجودها ، نمت إلى أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريًا.

إلى جانب كونه مجرد موقع للتواصل الاجتماعي ، فقد وصف المؤسس والرئيس التنفيذي بن سيلبرمان موقع Pinterest بأنه ” كتالوج للأفكار ” يلهم مستخدميه “للخروج والقيام بهذا الشيء”. في هذا الصدد ، Pinterest هو محرك اكتشاف مرئي. إنه فريد من نوعه ويعمل في مكان ضيق مع منافسة مباشرة قليلة جدًا.

كان الموقع قادرًا على النمو بسرعة كبيرة لأن منصة الاكتشاف المرئي الخاصة به تعمل بمثابة سجل قصاصات افتراضي للمستخدمين. يمكنهم إنشاء Pinboards لحفظ الصور ومقاطع الفيديو التي قد تكون مصدر إلهام للسفر وتزيين المنزل وإعادة البناء وحفلات الزفاف وحتى وصفاتهم المفضلة. يتضمن Pinterest أيضًا ميزة التعرف على الصور حيث يمكن للمستخدمين التقاط الصور بهاتف ذكي وتحميلها على Pinterest والحصول على المعلومات والأفكار ذات الصلة.

أصبحت Pinterest ذات أهمية متزايدة للشركات حيث تتيح خدماتها التسويقية للشركات التواصل مع المستهلكين بناءً على مجموعة من الاهتمامات والأذواق المشتركة.

بنترست: البدايات

بدأ إنشاء Pinterest في ديسمبر 2009 ، مع إطلاق الموقع في إصدار تجريبي مغلق بعد بضعة أشهر فقط في مارس 2010. نما الموقع إلى 10000 مستخدم خلال الأشهر التسعة الأولى. قام كل من Silbermann و Sciarra و Sharp بتشغيل Pinterest مع عدد قليل من المبرمجين الآخرين من شقة صغيرة حتى صيف 2011.

كان أغسطس 2011 شهرًا رئيسيًا لمستقبل Pinterest. تم إدراجه من قبل مجلة تايم كواحد من أفضل 50 موقعًا لعام 2011 ، حيث بدأ نموًا أسرع. بحلول ديسمبر 2011 ، كانت واحدة من أكبر 10 خدمات للشبكات الاجتماعية ، مع ما يقرب من 45 مليون زيارة شهرية. في كانون الثاني (يناير) 2012 ، جذبت Pinterest حركة إحالة إلى تجار التجزئة أكثر من Google+ أو YouTube أو LinkedIn. كما تم تسميتها كأفضل شركة ناشئة جديدة لعام 2011 من قبل TechCrunch.

من بين أوائل المستثمرين البارزين في Pinterest: جاك أبراهام من صندوق الاستثمار Atomic و Scott Belsky و Brian Cohen و Shana Fisher و FirstMark Capital.

بنترست والشركات

اجتذب النمو السريع لشبكة Pinterest الاجتماعية تجار التجزئة والشركات الأخرى إلى الموقع في محاولة لتوسيع بصماتهم وعلاماتهم التجارية. خدم Pinterest الشركات من خلال إنشاء “صفحات أعمال” تتيح لهم إنشاء صفحات افتراضية على الموقع للترويج لأعمالهم ومنتجاتهم. تشبه هذه الصفحات واجهة متجر افتراضية للشركات التي تستخدمها. ويبدو أنها فعالة للغاية.

أظهرت إحدى دراسات الحالة أن زوار موقع أزياء جاء من Pinterest أنفقوا 180 دولارًا في المتوسط ​​مقارنة بمتوسط ​​80 دولارًا ينفقها المستخدمون القادمون من Facebook. كما قضى زوار Pinterest وقتًا أقل على موقع الأزياء ، واختاروا بدلاً من ذلك تصفح Pinboard للشركة.

مستخدم Pinterest النموذجي

يميل الجمهور في Pinterest إلى أن يكون في الغالب من الإناث ، وهناك أيضًا اتجاه نحو مستويات أعلى من التعليم ودخل أعلى من المتوسط. نظرًا لأن الإناث مصممات على التحكم في ما يصل إلى 80 ٪ من إنفاق الأسرة في الولايات المتحدة ، فإن هذا يجعل Pinterest في غاية الأهمية للمسوقين والمعلنين. تم العثور أيضًا على Pinterest للوصول بشكل أفضل في الضواحي والمناطق الريفية ، بالإضافة إلى وصول أفضل للمستخدمين الأكبر سنًا.

ينجذب المعلنون إلى الجمهور المتميز في Pinterest. لقد وجدوا أيضًا أن Pinterest تمنحهم قاعدة مستخدمين أكثر استعدادًا لإجراء عمليات شراء ، والذين يقدرون الإعلانات ذات الصلة. يختلف هذا تمامًا عن معظم الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت حيث يتم تقديم خدمة للمستخدمين يقدرونها ، ثم يتم طرح الإعلان فوق ذلك ، مما يتسبب في تجربة مزعجة للمستخدمين.

استنادًا إلى البحث الذي أجراه مستشار إستراتيجية العلامة التجارية وشركة تطوير الإعلانات Kantar Millward Brown ، أفاد 96٪ من Pinners باستخدام Pinterest للبحث وجمع المعلومات ، وأفاد 93٪ باستخدام Pinterest للتخطيط لعمليات الشراء ، وأفاد 87٪ آخرون أن Pinterest يساعدهم في تحديد ما يريدون شراؤه .

تسييل بنترست

يعد تسييل الأموال أحد أكبر العوامل التي يأخذها المستثمرون في الاعتبار عند النظر إلى أسهم وسائل التواصل الاجتماعي. تمت معاقبة Pinterest في بعض النواحي لأنها لا تزال في المراحل الأولى من اكتشاف أفضل السبل لتحقيق الدخل من جمهورها. تشمل العروض الحالية للمعلنين الدبابيس المروّجة. تعمل Pinterest بنشاط لتحسين ملاءمة الإعلان للمستخدمين ، مع إنشاء نظام أساسي للإعلان لمساعدة المعلنين على تقديم قيمة. نظرًا لأن إعلانات Pinterest جديدة نسبيًا ، يجب ألا تكون بعض آلام النمو غير متوقعة.

على الرغم من أن Pinterest لها مزايا واضحة للمعلنين ، وخاصة مواقع البيع بالتجزئة ، فإن متوسط ​​العائد لكل مستخدم في Pinterest يتخلف بشكل كبير عن أقرانه. كان هذا مصدر قلق للمستثمرين ، ولكن من المحتمل ألا يكون أكثر من عدم نضج منصة إعلانات Pinterest. يكاد يكون من المؤكد أن متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم يتجه نحو الأعلى حيث تعمل Pinterest على تحسين خدماتها الإعلانية والاستهداف ، وعندما يصبح المعلنون مرتاحين بشكل متزايد لاستخدام الخدمة. بالنظر إلى المزايا التي يتمتع بها المعلنون الذين يستخدمون Pinterest ، يبدو من العدل أن نقول إن متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم يجب أن يتطابق في النهاية أو حتى يتجاوز ذلك الموجود في Twitter و Snapchat.

أسعار أسهم Pinterest التاريخية

بدأت أسهم Pinterest (NYSE: PINS) التداول في أبريل 2019 ، حيث ظهرت لأول مرة عند 23.75 دولارًا ، وهو أعلى بكثير من سعر الاكتتاب العام الأولي البالغ 19 دولارًا للسهم. بحلول نهاية أبريل ، وصلت الأسهم إلى أعلى مستوى عند 35.29 دولارًا ، أو ما يقرب من ضعف سعر الاكتتاب العام . لم يكن الشهر التالي جيدًا تقريبًا ، حيث استعادت أسهم Pinterest مكاسب ما بعد الاكتتاب العام ، حيث تم تداولها عند أدنى مستوى لها عند 23.60 دولارًا ، وأغلقت الشهر عند 24.40 دولارًا ، وهو المكان الذي بدأت فيه تقريبًا.

ارتفعت الأسهم من هناك حيث أعلنت Pinterest عن أرباح قوية في الربعين الثاني والثالث ونمو في المستخدمين. بحلول أغسطس 2019 ، تم تداول الأسهم عند أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 36.83 دولارًا للسهم. لن تدوم المكاسب على الرغم من أن المستثمرين بدأوا في القلق بشأن تسييل الأموال في Pinterest. بعد كل شيء ، ما فائدة وجود 300 مليون مستخدم إذا لم تتمكن من جني الأموال منها؟

بحلول ديسمبر 2019 ، كانت الأسهم عند أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 17.39 دولارًا ، وهو ما كان أقل من سعر الاكتتاب العام لأسهم Pinterest. شهد الشهر التالي بعض التحسن ، ولكن اعتبارًا من منتصف يناير 2020 لم تكن الأسهم أفضل حالًا مما كانت عليه في الاكتتاب العام ، حيث تم التداول على 19.78 دولارًا للسهم.

أفكار تداول أسهم بينتيرست

تعرضت أسهم Pinterest لضغوط في أواخر عام 2019 بسبب مخاوف النمو حيث تكافح الشبكة الاجتماعية لتحقيق الدخل من قاعدة مستخدميها. في حين أنه من المؤكد إلى حد ما أن تسييل الأموال سوف يتحسن ، تحتاج الشركة إلى إثبات ذلك للمستثمرين. ومع ذلك ، من الواضح تمامًا أن الأسهم مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية وتوفر للمستثمرين إمكانات صعودية كبيرة في ضوء الطبيعة الفريدة للمنصة.

سيكون التداول حول إصدارات الأرباح ، أو على الأقل بناءً على النتائج والإرشادات من إصدارات الأرباح الفصلية ، هو أفضل استراتيجية. يمكن للمتداولين الأكثر عدوانية وضع تداولات الأسهم الخاصة بهم قبل إصدارات الأرباح بناءً على تحليلهم الخاص لمدى قوة (أو ضعف) شعورهم بالنتائج. قد يرغب الأشخاص الأكثر تحفظًا في الانتظار حتى يتم إصدار الأرباح والتداول بناءً على افتراض أن الأسهم ستتداول خلال الأشهر الثلاثة التالية بناءً على النتائج ربع السنوية.

ختامًا

تُعد أسهم Pinterest واحدة من أكثر أسهم تقنيات وسائل التواصل الاجتماعي شيوعًا ، وقد قامت AvaTrade بتوفيرها للتداول على MetaTrader 5 ، أحد أفضل منصات التداول عبر الإنترنت ، إلى جانب أكثر من 600 من الأسهم العالمية الشهيرة الأخرى. ابدأ مجانًا باستخدام حساب تجريبي واختبر جميع الميزات القوية لمنصة MetaTrader 5 الجديدة تمامًا قبل المخاطرة بأي نقود.

وتشمل تلك الميزات 38 المؤشرات الفنية على الأصول تحليل، ودعم الخبراء المستشارين للسماح الصفقات التلقائي ، ومجموعة من الأصول المتاحة للتجارة، بما في ذلك المؤشرات العالمية ، السلع ، و cryptocurrencies .

ابدأ اليوم وكن مستعدًا لتداول الأسهم في المرة القادمة التي تصدر فيها Pinterest نتائج أرباحها.

معلومات تداول أسهم بنترست مع AvaTrade

  • رمز سهم Pinterest: #PINTEREST
  • أوقات التداول: الاثنين – الجمعة 14:30 – 20:59 بتوقيت جرينتش
  • الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية
  • العملة: دولار أمريكي
  • الصرف: NYSE

امنح محفظتك جرعة من أسهم Pinterest. ابدأ تداول PINS مع AvaTrade الآن!